المايو كلينك في الأمراض الهضمية وأمراض الكبد

Mayo Clinic Gastroenterology and Hepatology Board Review

 تأليف

Editor-in-Chief

Stephen C. Hauser, MD

Associate Editors

Amy S. Oxentenko, MD

William Sanchez, MD

 ترجمة

د. بشر موفق دعبول

د. بشار محمد خالد المصري           د. محمد عدنان حسين              د. منهل خالد الضاهر

  مراجعة علمية

أ. د. رائد محمد أبو حرب

أعِدّ المايو كلينك في أمراض جهاز الهضم والكبد ليقدم مراجعة للمعلومات الأساسية الجوهرية في أمراض جهاز الهضم والكبد، وما يتعلق بهما من تغذية وأمراض وأشعة و تنظير.

لقد ساهم في إعداد هذا الكتاب ثلة من أطباء الهضمية والكبد في مايو كلينك الذين لا يقتصر عملهم على تقديم العناية الطبية للمرضى وحسب، إنما يُدَرسون أيضاً في بيئة أكاديمية. يساعد هذا الكتاب كلاً من الأطباء تحت التمرين الذين يحضرون لتقديم امتحانات البورد في الأمراض الهضمية، و اختصاصيي الهضمية المرشحين لامتحانات تجديد ترخيص ممارسة المهنة.

يتضمن الكتاب كثيراً من الأسئلة متعددة الخيارات من نمط أسئلة امتحان البورد مع أجوبة تفصيلية. ويقدم شرحاً أقل تفصيلاً من المراجع الموسوعية، إلا أنه في الوقت نفسه أوسع من الكتب المختصرة.

سيجد طلاب الطب، والأطباء المقيمون في الأمراض الداخلية والهضمية، والأطباء الممارسون في هذا المرجع سبراً عملياً يعمل على بلورة حصيلتهم العلمية في أمراض جهاز الهضم والكبد.

مميزات مفتاحية

  • توصيات تشخيصية وعلاجية مستجدة.
  • تنقيح شامل لكل فصل، بالإضافة إلى الأشكال والجداول والصناديق.
  • أسئلة جديدة متعددة الخيارات من نمط أسئلة امتحان البورد مع أجوبة تفصيلية.

ثناء على الطبعة الخامسة لكتاب المايو كلينك في أمراض جهاز الهضم و الكبد

”لقد قام هاوزر وزملاؤه، ثانيةً، بصياغة مرجع معتمد، يستحق مكاناً مرموقاً في مكتبة طبيب الهضمية الممارس، سواء كان تحت التمرين، أم تجاوز ذلك. وتقدم هذه الطبعة، وبشكل مختصر وموثوق، آخر ما استجد في العلم، والمعايير الضابطة للممارسة، بحيث تغطي المواضيع الهضمية و الكبدية على اتساعها في مجلد يسهل تناوله وقراءته. بمساهمة العديد من الخبراء المعروفين تضمن كل فصل من فصوله مراجعة شاملة للحالات المرضية الأكثر شيوعاً، و للمواضيع التي تواجه الممارسات الهضمية السريرية. وترسخ الأسئلة والحالات المرضية السريرية المادة العلمية التي تحث على التفكير، وتزود القارئ بطريقة مطمئنة لمراجعة معلوماته. تُعد الطبعة الخامسة لكتاب المايو كلينك في أمراض جهاز الهضم و الكبد لـِ هاوزر مرجعاً لا غنى عنه لأولئك الذين يرغبون في مجاراة أحدث التطورات في أمراض جهاز الهضم والكبد“.

-الدكتور بروكس و. كاش - أستاذ الطب، جامعة جنوب ألاباما، مدينة موبيل، ألاباما

”يغطي هذا الكتاب بشكل شامل المحتوى الأساسي في أمراض جهاز الهضم والكبد. لقد تمت المحافظة على توازن الطرح العميق والواسع للمعلومات في كل حقول الكتاب. وتقدم الأشكال والجداول مساعدة تمهيدية هامة، وينتهي كل فصل بسلسلة مركزة من الأسئلة والأجوبة لتعزيز المفاهيم الجوهرية. يُعد هذا الكتاب مثالياً للتحضير لامتحانات البورد، ومرجعاً نفيساً في الممارسة السريرية اليومية“.

-الأستاذ الدكتور أندريه دوارت–روجر، قسم أمراض جهاز الهضم و الكبد، جامعة أركنساس للعلوم الطبية، ليتل روك، أركنساس

عدد الصفحات 600 - تاريخ الإصدار - 2016 - السعر 35 دولار مع خصم كبير للطلاب

للشراء المباشر من إصدارات المركز يرجى التفضل إلى عنوان المركز الموضّح أدناه:

المركز العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر - بدمشق
سوريا - دمشق - العفيف - جادة عبد ربه - رقم 2 ص.ب: 3752
هاتف:   3334876 11 963+ / فاكس: 3330998 11 963+

 


أحدث الأخبار

عداد الزوار